التعلم بالحب
عنوان المبادرة | التعلم بالحب | ||
تاريخ بداية المبادرة | 2022-04-20 | تاريخ نهاية المبادرة | 2022-05-20 |
اسم المدرسة المنفذ فيها المبادرة | صفية بنت عبدالمطلب الاساسية للبنات | الصفوف التي تخدمها المبادرة | الصف الثالث |
عدد الطلبة المستهدفين بشكل مباشر | 5 | عدد الطلبة المستهدفين بشكل غير مباشر | 10 |
عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ المبادرة | 1 | ||
الهدف العام من المبادرة | تعديل سلوك بعض الطالبات الغير مرغوب فيها وزياده تحصيلهن الاكاديمي اكتساب الطالبات بعض المهارات الحياتيه | ||
وصف المشكلات وتشخيص واقع الطلبة المستهدفين | |||
الطالب الأول | الطالبة س تعاني من الخجل الدائم وعدم ثقتها بنفسها ترفض اللعب مع زميلاتها اثناء الاستراحه وعندما تتحدث تتحدث بصوت منخفض جدا وغير مسموع تخاف الخروج من مكانها للمشاركه بأي نشاط عندما تأخذ ورقه العمل او تقرأ وجهها يتغير لونه ويدها ترتجف من الخوف وبعد متابعه هذه الطالبه لاحظت انها في عائلة مكونه من 5 بنات والاخت الكبرى هي المسيطره والمدلله من قبل العائلة | ||
الطالب الثاني | الطالبة ج هي طالبه بالصف الثالث مستواها الاكاديمي جيد جدا ولكنها تثقتها بنفسها متدنيه تظن ان مرض السكري معيب لها وينقص منها شيء دائما متوتره خائفه تراقب السكري باستمرار اثناء الحصه دائما تذهب مع اخواتها بالصف الأخر دون مشاركة او اللعب مع زميلاتها بنفس الصف دائما تبكي من اي كلمه تصدر من زميلاتها | ||
الطالب الثالث | الطالبة ر طالبه وحيده اهلها ومدلله جدا وتحصيلها الاكاديمي متدني مدلله وكل شي لها حاضر لاتهتم بالدراسه عدوانيه تتنمر على طالبات صفها تتفاخر امام زميلاتها بأغراضها الشخصيه | ||
الطالب الرابع | الطالبة غ طالبه تعاني من صعوبات في التعلم ولكنها عدوانيه تضرب زميلاتها في داخل الغرفه الصفيه ترفض التجاوب مع المعلمات وخضعت الطالبه الى العديد من الجلسات النفسيه والعلاجات صنفت انها من ذوي الاحتياجات الخاصه(تأخر النمو العقلي بالنسبه لزميلاتها من نفس الصف ) | ||
الطالب الخامس | الطالبة ن فرط في الحركة وتشتت وضعف في التركيز دائما تلعب داخل الغرفه الصفيه وهي تعاني من مشكله تأخر النطق والنطق الغير صحيح لبعض الحروف تحاول انتلفت الانتباه من خلال الحركخ الزائدة الخروج من مكانها او الالحاح المتكرر |
# | الفئة | عدد الذكور | عدد الإناث | الفئات العمرية |
---|---|---|---|---|
1 | طلبة مستفيدين مباشرين | 5 | 8 | |
2 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين مباشرين | 0 | 1 | 8 |
3 | طلبة مستفيدين غير مباشرين | 10 | 8 | |
4 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين غير مباشرين | 0 | ||
5 | أهالي وأعضاء مجتمع ان وجد | 5 | ||
6 | معلمون/ات | 1 | 28 |
رقم النشاط | النشاط الاول |
عنوان النشاط | التعريف بالنفس |
وصف النشاط | كل طالبه تعرف عن نفسها من خلال نفخ البالون اثم تبدأ بالحديث عن نفسها مثلا البالون اللون الأحمر....اسمك وعمرك الصفراء اشياء تحبها ، الخضراء هواياتك الازرق اشياء لاتحبها وبعد الانتهاء من التعريف بالنفس تقوم الطالبة بفرقعه البالونات انشطه التفريع النفسي واخذ نفس عميق كأنك تشم ورده وتنفخ على شمعه سماع موسيقى هادئة نشاط اخراج الطاقه |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب المستهدفين |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | البالونات . دبابيس سماعه |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | زياده ثقه الطالبه الجراءه |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-04-14 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | نشاط ٢ |
عنوان النشاط | اكتشاف الذات |
وصف النشاط | من خلال ورقه عمل مكتوب عليها عبارات والطالب يكمل هذه العبارات مثال .انا مبدع في ...... انا اكون سعيد عندما .... رسم دوائر كبيره مكتوب عليها عبارات انا استطيع ان .... انا اخاف من ........ انا اخجل عندما........... وتقوم الطالبه بالقفز على الدائرة التي تريدها وتتكلم مثلا تختار دائر انا استطيع فتقول انا استطيع ان اتكلم عن نفسي واستطيع الذهاب الى البيت وحدي ........................... |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب المستهدفين |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | أوراق بيضاء وملونه أقلام طباشير ملونه |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | زياده ثقه الطالبه بنفسها وان تفهم الطالبه احتياجاتها وتعبر عن نفسها بكل ثقه وحريه |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-04-21 |
بداية وقت النشاط | 11:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 12:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | 3 |
عنوان النشاط | الاجتماع مع الاهل |
وصف النشاط | الاجتماع مع الاهل للحصول على الموافقه من ولي/ة الأمر ومناقشة بعض المشاكل الخاصه بالطالبات ووصف احتياجات الطالبه بالنسبه للاهل العاب متنوعه بمشاركه الامهات ومشاركة الاهل في تنفيذ نشاط ذكر الاشياء الايجابيه في شخصيه الطالبه ( كل ام تقف وتتحدث عن بنتها اسمها اشياء ايجابيه في شخصيتها ماذا تحب ان تراها وكتابه رساله قصيره من الطالبه الى الام وبالعكس |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب المستهدفين والاهل |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | اوراق ملونه اقلام ملتينه |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | زياده وتعزيز الثقه بالنفس فهم مشاكل الطالبات توطيد العلاقة بين الامهات والابناء التعريف بالمبادره والاثر النفسي والعاطفي والاجتماعي المتوقع على الطالبات |
يوم النشاط | الأربعاء - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 11:00 am |
نهاية وقت النشاط | 01:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 0 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الرابع |
عنوان النشاط | عمل ملف |
وصف النشاط | عمل ملف لكل طالبه مع فايلات ورق لميع أوراق ملونه a4 صمغ مقص الوان خشبيه اقلام رصاص |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات المستهدفات |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | أوراق ملونه أقلام فايلات الوان صمغ مقص اقلام رصاص |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | لتشجيع الطالبات على التعاون في أنشطه المبادرعه مهاره التخطيط |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-04-21 |
بداية وقت النشاط | 12:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 10:30 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 0 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الرابع |
عنوان النشاط | عمل ملف |
وصف النشاط | عمل ملف لكل طالبه مع فاولات ورق لميع أوراق ملونه a4 صمغ مقص |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات المستهدفات |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | أوراق ملونه أقلام فايلات الوان صمغ مقص |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | لتشجيع الطالبات على التعاون في أنشطه المبادرعه |
يوم النشاط | الأربعاء - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 0 |
رقم النشاط | النشاط الخامس |
عنوان النشاط | التعبير عن المشاعر |
وصف النشاط | ماذا في قلبك /تلون الطالبة القلب عن شعور اليوم ا تشجيع الطلبة على التعبير عن مشاعرهم بحرية دون تردد أو خجل من خلال: - نشاط ماذا اشعر اليوم يتحدث كل طالب عن شعوره -شعور (صفة )احبه وشعور (صفة )لا أحبه من خلال بطاقات المشاعر -نشاط قلب ن تقوم الطالبة عن التعبير عن مشاعرها لليوم من خلال القيام بتلوين القلب اللون الاحمر يدل على السعاده والاصفر على الحزن واللون الاخضر الفرح اللون الاخضر القلق ةكل طالبه تذكر السسبب لماذا اختارت ان تلون بهذا اللون المشاعر من خلا تقسيم الطلبة لمجموعات -مشاعري السلبية ارميها في البحر ( كتابة المشاعر على صاروخ ورقي ورميه، أو نفخ بالون وتطييره) - نشاط استرخاء مع موسيقى |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الفئات المستهدفة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | الطلاب المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | التعبير عن المشاعر بدون خوف وقلق التقليل من مشكلة الغضب والقلق |
يوم النشاط | الخميس - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 10:30 am |
نهاية وقت النشاط | 12:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط السابع |
عنوان النشاط | شجرة الحب |
وصف النشاط | التعبير عن ما يرغب به الطالب من امور تساعده على الشعور بالراحه والسعادة الهدف من النشاط التركيز على مصادر القوة والثقة بالنفس اسال الطالبات اول ما فتحت عينيك ماذا شاهدت نشاط احماء حركات رياضية نشاط مصادر القوة من خلال توزيع ورقة شجر وتكتب عليها الطالبة مصادر القوة في حياتها (اشخاص ,عائلة ,اصدقاء ) وان تسمي الطالبه الشجره باسم خاص من اختيارها اطلب من كل طالبه زراعه شتله ورد في حديقه المدرسه والاهتمام بها ورعيتها |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | اوراق الوان اقلام ورق اللباد صمغ مقص ورد |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | التعبير عن النفس وتعزيز الثقة بالنفس التخطيط والمسؤليه |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-05-11 |
بداية وقت النشاط | 11:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 12:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الثامن |
عنوان النشاط | وردة الصداقة |
وصف النشاط | ان يصنع كل طالب ورده من خلال ورق اللباد تعزيز العلاقة بين الطلبة وتشجيع الطلبة وتدريبهم على تكوين الاصدقاء من خلال: - عرض فيديو للصداقة كتابة 5 امور عن صديقتها المفضله ووضعها في داخل الوردة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب والمعلم |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مقص ورق لباد اقلام اقلام الوان مائيه ملتينه |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تزيز العلاقة بين الطلاب في الصف |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-05-11 |
بداية وقت النشاط | 12:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط التاسع لعبة المشاعر بحلويات m@m |
عنوان النشاط | لعبة المشاعر |
وصف النشاط | التكلم عن مشاعر يشعر بها مختلفه الشوكلاطه الحمراء تكلم عن شيء يجعلك فرحا اللون البني تكلم عن شيء يجعلك حزين اللون الاخضر تكلم عن شيء يجعلك غاضب الاصفر شيء يجعلك متحمس |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | شوكلاطه m@m اوراق اقلام |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | ان يربط الطالب بين الشعور والاسباب المؤديه لهذا الشعور وان كل شخص يمر بشعور مختلف في كل مره |
يوم النشاط | الخميس - 2022-04-19 |
بداية وقت النشاط | 11:00 am |
نهاية وقت النشاط | 01:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط التاسع لعبة المشاعر بحلويات m@m |
عنوان النشاط | لعبة المشاعر |
وصف النشاط | التكلم عن مشاعر يشعر بها مختلفه الشوكلاطه الحمراء تكلم عن شيء يجعلك فرحا اللون البني تكلم عن شيء يجعلك حزين اعطاء كل طالبه بالون تنفخه بمقدار غضبها ثم فرقه هذه البالون استبدال مشاعر الغضب بالهدوء اللون الاخضر تكلم عن شيء يجعلك غاضب الاصفر شيء يجعلك متحمس |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات المستهدفات |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | شوكلاطه m@m اوراق اقلام |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | ان يربط الطالب بين الشعور والاسباب المؤديه لهذا الشعور |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-04-13 |
بداية وقت النشاط | 11:00 am |
نهاية وقت النشاط | 01:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 0 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط العاشر |
عنوان النشاط | تمثيل المشاعر يتم كتابه المشاعر المتنوعه على اوراق خوف غضب قلق حزن فرح |
وصف النشاط | تمثيل المشاعر يتم كتابه المشاعر المتنوعه على اوراق خوف غضب قلق حزن فرح ويقوم كل طالب بتمثيل المشاعرالمختلفه من خلال سحب الورقه وعلى باقي الطلاب معرفه هذه الشعور |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب والمعلم |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | اوراق الوان جوائز اقلام دمى |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | الوعي للمشاعر المختلفة ان تميز الطالبه المشاعر المختلفه |
يوم النشاط | الخميس - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 11:00 am |
نهاية وقت النشاط | 12:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 0 |
مرفقات |
رقم النشاط | الحادي عشر |
عنوان النشاط | لااستطيع تخيل حياتي بدون |
وصف النشاط | ارسم او اكتب ماهي الامور التي لا استطيع تخيل حياتي بدونها مثل الاصدقاء النوم الاهل |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | اوراق ملونه الوان اقلام |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | ادراك الطالبه وفهم الذات التميز للاشياء التي تحتاجها |
يوم النشاط | الخميس - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | نشاط 12 |
عنوان النشاط | برج البلالين |
وصف النشاط | كل طالبه تقوم بتشكيل برج من البلالين باستخدام اللاصق وكل من تقوم ببناء اطول بج تكون الفائزة خلال وقت معين |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالب |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | بلالين لاصق اقلام |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | العمل بروح الفريق التعاون الاحترام تقبل الاخرين تقبل المنافسه |
يوم النشاط | الأربعاء - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 12:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | 13 |
عنوان النشاط | مرأتي |
وصف النشاط | ان تمسك الطالبة المراه وتتحدث عن نفسها بشكل ايجابي وتقوم الطالبه بعمل حركات معينه والطالبه المقابلها تقلدها |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | المراه |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تعزيز الثقه بالنفس من خلال الحديث الايجابي عن النفس مهاره الترركيز والانصات |
يوم النشاط | الأربعاء - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 11:00 am |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 0 |
مرفقات |
رقم النشاط | 14 |
عنوان النشاط | اجتماع مع اهالي |
وصف النشاط | حديث الاهالي مع ابناءهم بشكل ايجابي وملاحظه مدى التغير الحاصل على الطالبه من خلال هذه المبادرة ملاحظه الاهالي |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الاهل الطلاب المعلم |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | ضياافه اقلام اوراق الوان |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تعزيز ثقه الطالبه بنفسها التفاعل الاجتماعي الايحابي |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-05-26 |
بداية وقت النشاط | 11:00 am |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | 15+16 |
عنوان النشاط | نشاط ختامي لانشطه المبادره التعبير عن هذه المبادره يوم فرح ومرح ماذا تشعر اليوم تقديم شهادات تقديريه وهدايا |
وصف النشاط | انشطه وفعاليات للاحتفال باليوم الاخير تكريم المشاركات بالمبادره عرض ملف الانجاز |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلاب الاهل المدير |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | الاهل المدير المشرف هدايا شهادات احتفال |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | السعاده الفرح الثقه الحب الامل التحكم بالمشاعر تقبل الاخرين الاراده اقوه المحبه |
يوم النشاط | الخميس - 2022-05-26 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط السادس |
عنوان النشاط | عبور النهر |
وصف النشاط | رسم نهر في ساحة المدرسه واطلب من الطالبات عبور النهر بشكل جماعي ولكن هناك تماسيح كبيره في داخل هذه النهر عليكي عبور هذه النهر بسلام دون ترك يد صديقتك مع تشغيل صوت البحر وصوت التماسيح المفترسه |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات والمعلمات |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | طباشير ملونه ورق اقلام فولوماستر سماعه |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تعزيز التعاون بين الطالبات والعمل الجماعي |
يوم النشاط | الخميس - 2022-04-08 |
بداية وقت النشاط | 11:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
فكرت كثيرا ورجعت بالذاكرة قليلا لك استطيع أن أحدد النشاط الذي كان أكثر فعاليه ولكن في كل نشاط كانن الطالبات متحمسات جدا وانا نفسي كمعلمه كنت انتظر وقت البدء بالنشاط كي اكتشف واتعرف على أشياء جديده وعميقه عن طالباتي لأنني لم أكن اتوقع منهن هذه الإجابات والتفاعلات الجميلة سواء الانشطه الترفبهيه والغناء وتمارين الاسترخاء وسماع الموسيقى ولاسيما كان نشاط
نشاط شجرة الحب نشاط اكثر فعاليه وتأثير على جميع الطالبات
حيث كانت الطالبات سعيدات جدا وهن يعبرن عن الأب والأم والاصدقاء الأقارب المعلمات
حيث فتح النشاط المجال للطالبات أثناء القص والتشكيل باليد والكتابه مساحه واسعه لتعبير عما بداخل الطالبه من مشاعر ايجابيه للأشخاص اللذين تحبهم ولأنني تفاجأت بمساحة الحب لي من قبل طالباتي لأنني كنت بداخل هذه الشجره
(شجرة الحب)
العوائق والتحديات
١/الاضرابات التي شهدتها وزاره التربيه والتعليم من قبل المعلمين أثناء فتره تنفيذ المبادرة
٢/الوقت حيث يحتاج الطلاب إلى لقاءات اكثر خاصه لتعديل بعض السلوكيات لدى الطالبه
وفي البدايه لا استطيع القول انا جميع الطالبات قد حصل عليهن الأثر المطلوب ولكن بفضل الله تحقق جزء كبير منها وأريد التحدث عن الطالبه س حيث كانت تعاني من الخجل الشديد والخوف وتدني الثقه بالنفس ولكن خلال تطبيق الانشطه بدأت الطالبه تتغير ويتغير سلوكها حيث أصبحت نشيطه داخل الصف تحب أن تشارك زميلاتها وصوتها مسموع تطلب ماتشاء بكل راحه وحريه حيث رصدت هذه الملاحظات من قبل المعلمات الغير مشاركات في تطبيق المبادرة وكان له الأثر أيضا في زيادة تحصيلها الأكاديمي
حيث والدت الطالبه س كانت سعيدة جدا بالتغيير الذي حصل على شخصيه بنتها حتى داخل البيت وعبرت بالشكر والامتنان والتشجيع والأستمرارية في هذه المبادره
وأما الطالبة غ التي تعاني من صعوبات التعلم وكانت تمارس العنف على زميلاتها داخل الصف المبادره وتم اللقاء مع الأم قبل البدء بالمبادره فقالت انها لا تسطيع السيطره على تصرفاتها ولكن خلال تطبيق المبادره تم الحد بالكثير من السلوكيات الغير مرغوب فيها حيث أصبحت تحب زميلاتها وتتعاون معهن ولا أنسى بالذكر انها كانت لا تتكلم ابدا معي قبل المبادره اما الان في كل مره تشاهدني تقول لي يامس انا بحبك
والان اتحدث عن الطالبه ج التي تعاني من مرض السكري التي كان يشغلها دائما جهاز السكري داخل الحصص الصفيه وكانت ثقتها بنفسها متدنيه الان تحب الدراسه أصبحت ملتزمه داخل الحصص وارتفاع في تحصيلها الأكاديمي امها كانت سعيده جدا خلال اجتماع الاهالي لمناقشة بعض الأمور التي تخص ابنتها وكانت تحب أن تتابع التطورات التي حصلت على بنتها حتى داخل البيت
الطالبه ن اريد ان اتكلم في البدايه عن ردت فعل الام اولا فهي كانت سعيده جدا حول التغير الجذري الذي حصل على ابنتها فقالت لي أصبحت بنتي تقول لي اريد ان ارتاح اريد الهدوء اريد ان تكوني سعيده يا امي من أجلي كنت سعيده جدا في هذه الملاحظات وكوني انا ادرس الطالبه ن التي تعاني من نشاط وحركة زائده ومشكله في مخارج الحروف أصبحت هادئه تتحكم بنفسها وزياده ثقتها بنفسها
والان انا اكتب عن نفسي المشاركه في هذه المبادره والمشروع منذ البدايه كانت قصه نجاح بالنسبه لي فكنت فخوره بنفسي كثيرا عندما رصدت ملاحظات الاهل حول التغير الذي حصل على طالباتي اتمنى ان يحالفنا الحظ في لفوز في هذه المبادره
اتمنى الاستمرارية في مثل هذه المبادرات داخل المدارس وتكون على نطاق أوسع لما لها أثر إيجابي على المعلم والطالب
والعمل على تأهيل اكبر عدد ممكن من المعلمين والمعلمات للعمل في مثل هذه المبادرات
التعاون مع وزاره التربيه لتفريغ المعلمين أثناء تطبيق المبادره
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |