بالحب نحيا ونتعلم
عنوان المبادرة | بالحب نحيا ونتعلم | ||
تاريخ بداية المبادرة | 2022-04-17 | تاريخ نهاية المبادرة | 2022-05-18 |
اسم المدرسة المنفذ فيها المبادرة | كفردان الاساسية للبنات | الصفوف التي تخدمها المبادرة | الصف الرابع |
عدد الطلبة المستهدفين بشكل مباشر | 7 | عدد الطلبة المستهدفين بشكل غير مباشر | 13 |
عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ المبادرة | 2 | ||
الهدف العام من المبادرة | نشر وتعزيز الحب لدى الطالبات المستهدفات وغير المستهدفات للمدرسة والحياة ، مما يساهم بالارتقاء بمستواهن الأكاديمي والتحصيلي والعاطفي والاجتماعي ، وتعزيز الثقة بالنفس لدى الطلبة المستهدفين . | ||
وصف المشكلات وتشخيص واقع الطلبة المستهدفين | |||
الطالب الأول | الطالبة تعاني من صدمة نفسية وانطواء وحزن شديد بسبب وفاة والدها امامها مما أدى إلى تدني تحصيلها الأكاديمي وتأثر آداؤها الاجتماعي مع زميلاتها وطالبات المدرسة والمعلمات أيضا , الطالبة دائما تشعر بالخوف علما ان الطالبة نظيفة ومرتبة ومظهرها جميل ودائما تقول ليس لدي اصدقاء ولا أحد يلعب معي وطالبات الصف يسخرون منها والطالبة تحاول بناء علاقة حب مودة مع طالبات الصف ولكن يرفضن التعامل معها وأيضا لديها خجل في التعامل مع الاقارب والاخرين خارج بيىة المدرسة ، والطالبة ملتحقة بغرفة المصادر في المدرسة لتقديم الدعم الأكاديمي المناسب لها . | ||
الطالب الثاني | الطالبة تعاني من العدوانية وكثرة الحركة وعدم الانضباط داخل الصف وخارج الصف وذلك له تأثير على تحصيلها الأكاديمي ، وتحب الظهور عند الاهتمام فيها وتحب المشاركة في الإذاعة المدرسية والأنشطة ، وغياب الاب لفترات طويلة عن المنزل ذلك يؤثر سلبياً على نفسية الطالبة ، والطالبة ملتحقة بغرفة المصادر في المدرسة لتقديم الدعم الأكاديمي المناسب لها . | ||
الطالب الثالث | الطالبة تعاني من الخجل والكسل الشديد والجمود مما أثر على تحصيلها الأكاديمي وعلى علاقتها مع زميلاتها ، وأيضا الطالبة لديها خيال واسع وكذب في أغلب المرات ، والطالبة ملتحقة بغرفة المصادر في المدرسة لتقديم الدعم الأكاديمي المناسب لها . | ||
الطالب الرابع | الطالبة تعاني من التعالي والتكبر على الطالبات بسبب انها وحيدة لأهلها من بين ٧ ذكور ، وتكره الحضور إلى المدرسة وتتدعي المرض في أغلب الأحيان للهروب من دروسها التعليمية ، وتهتم بمظهرها الخارجي وترتيب الشعر والملابس وتقوم بالمباهاه بأغراضها غالية الثمن أمام زميلاتها ، والطالبة ملتحقة بغرفة المصادر في المدرسة لتقديم الدعم الأكاديمي المناسب لها . | ||
الطالب الخامس | الطالبة تعاني من الخوف والحزن الشديد بسبب وفاة الأب وتدني المستوى الاقتصادي للعائلة ، هناك يوجد مشاكل أسرية في العائلة تؤثر على وضعها النفسي ، والطالبات لا يتعاملون معها في أغلب الأحيان مما سبب لها انطواء وقلل من التعامل مع الآخرين . | ||
الطالب السادس | الطالبة تعاني من كثرة الحركة وعدم الانضباط والفوضى الشديدة جدا وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والتدخل في أمور زميلاتها بشكل كبير، وأيضا لديها شراهة في الاكل مما يضحك زميلاتها عليها ويسبب لها الاحراج ،وأيضا الطالبة ملتحقة بغرفة المصادر في المدرسة لتقديم الدعم الأكاديمي المناسب لها . | ||
الطالب السابع | الطالبة تتعرض إلى التنمر من قبل زميلاتها بسبب صغر حجمها والنمو البطيء ، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية مما أدى إلى العزلة وعدم تكوين صداقات مع طالبات الصف ، وعدم التعامل معها بسبب وضعها ، وايضا يوجد إهمال من الأهل والانشغال بالمواسم الزراعية . |
# | الفئة | عدد الذكور | عدد الإناث | الفئات العمرية |
---|---|---|---|---|
1 | طلبة مستفيدين مباشرين | 7 | ||
2 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين مباشرين | 1 | ||
3 | طلبة مستفيدين غير مباشرين | 13 | ||
4 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين غير مباشرين | 0 | ||
5 | أهالي وأعضاء مجتمع ان وجد | 8 | ||
6 | معلمون/ات | 2 |
رقم النشاط | 1 |
عنوان النشاط | نشاط تعريفي كسر الحواجز برج البلالين |
وصف النشاط | لعبة البالونات - نفخ البالون دون ربطها والبدء بالتحدث عن المشاعر حتى تنفذ البالون . وعمل لعبة الكرات والهدف منها التركيز لدى الطالبات ثم أقوم بتشكيل برج من البلالين باستخدام اللاصق وكل من يقوم ببناء أطول وأمكن برج في الفتره الزمنية التي يضعها المعلم يكون الفائز ، من يستطيع إنهاء المهمة بالوقت المناسب وضمن المعايير وهي ثبات البرج وطوله . |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | البالونات الملونة ، مجموعة من الكرات الصغيره |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تشجيع الطالبات بالتحدث عن مشاعرها أمام زميلاتها والاخرين والتخفيف من الخجل . |
يوم النشاط | الإثنين - 2022-04-18 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الثاني |
عنوان النشاط | الكرات الملونة ونشاط تحدي الصداقة وشجرة القوة |
وصف النشاط | وضع كرات ملونة على الأرض والطلب من الطالبات جمع الكرات الملونة بلون معين ووضعها في سلة خلال فترة قصيرة . نشاط تحدي الصداقة : ( رسمة كفة اليد حيث يقوم كل طالب برسم يده ووضع الصفات الشخصية التي تميزه ك صديق ، ويتم قصها وتلصيقها على لوحة كبيرة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | كرات ملونة ، سلات |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | التركيز وعدم التشتت |
يوم النشاط | الأربعاء - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الثالث |
عنوان النشاط | ١_ نشاط زهرة الصداقة والمحبة ٢_ شجرة الحب ٣_ برج الكاسات |
وصف النشاط | ١_ عمل بطاقات على شكل ورده وداخلها قلب وكل طالبة تكتب داخله صفه تحبها بالطالبة المقابلها . ٢_ أن تقوم الطالبة بكتابة ٥ صفات إيجابية بالطالبات التي تقف بجانبها |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمة والطالبات |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | كرتون مقوى ، مقص ، اقلام ، |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | أولا غرس مباديء وقيم المحبه والموده بين الأصدقاء ثانيا التعاون ثالثا تنشيط ذاكرة الطالبات |
يوم النشاط | الإثنين - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الرابع |
عنوان النشاط | ا_ سلة الفواكه ٢- الرسم مع أغنية أسامينا لعبة ترفيهية سؤال وجواب |
وصف النشاط | ١ _عملةمجموعة على شكل دائرة ثم تقوم الطالبة باختيار اسم فاكهة وعندما نذكر اسم فاكهة يتم تبادل الاماكن واذا تم ذكر جميع الفواكه الجميع يتبادلون الأدوار ٢_ عمل بطاقات تحتوي على كلمات وعكسها والطالبة تبحث عنها وتطابقها ٢_ أن تكتب الطالبة على أوراق الشجرة الأمور التي يرى أنها تمثل مصدر دعم وقوة في حياته . |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | سلة فواكه ، مجسمات فواكه , كرتون ، بطاقات وصندوق |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | سرعة التنظيم وسرعة الاستجابة ، وزيادة ثقافة الطالبات |
يوم النشاط | الخميس - 2022-04-27 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الخامس |
عنوان النشاط | ١_ رسمة مشاعر الغضب ٢_ فعالية تساعد في الضبط . |
وصف النشاط | ١_ تطلب المعلمة من الطالبات أن تحدد أعضاء الجسم وكيف تتأثر بالغضب مع ذكر بعض الأمثلة التوضيحية للطلاب . ٢_ عمل إشارات المرور والكتابة عليها ، ( توقف ، فكر ، إختر ) فكر ما هي نتيجة الخيارات وما هي المشكلة وتكلم لشخص تثق به حول المشكلة واخد القرار بحل المشكلة . |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بإشراف المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | رسمة لفتاة غضبانة ، كرتون ، مقص ، بطاقات . بلالين |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | زيادة المعرفة لدى الطالبات والتركيز وزيادة النشاط الحركي والمساعده في ضبط الذات والمشاعر . |
يوم النشاط | الإثنين - 2022-09-05 |
بداية وقت النشاط | |
نهاية وقت النشاط | |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط السادس |
عنوان النشاط | ١_العطف والتعاطف ٢_ نشاط التركيز مع الكرات ٣_ برجع البلالين |
وصف النشاط | ١_التعاطف : يضع المعلم أوراق مربعة صغيره ويستطيع كل طالبة كتابة شكر لشيء إيجابي قام بها طالب آخر له ، أو كتابة عبارة تشجيع لطالب آخر مثل انت رائع ، لقد تحسنت . ٢_ البالونات يتم نفخها وضع البالون على الكرسي وكل طالبة تفقع البالون وتتكلم عن شيء تحبه في زميلتها . |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | لوح كتابي متنقل ،اقلام لوح سكتش ، بطاقات ، بلالين ، كرات |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تنمية قيم الصداقة والمحبة والمودة والتعاون ، وزيادة النشاط والتركيز |
يوم النشاط | الثلاثاء - 2022-05-10 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط السابع |
عنوان النشاط | نشاط الأشرطة الملونة نشاط القاعدة والأساس ( المعكرونة والمارشملوا) |
وصف النشاط | ١_ نقوم بقص الأشرطة الملونة وتوزيعها على الطالبات ثم فتح الموسيقى وكل طالبة تقوم بحركه او رقصة معينه والجميع تقليدها ٢_ القيام بتقسيم الطالبات إلى مجموعات وتوزيع المعكرونه والمارشملوا على المجموعتين وقيام كل مجموعة ببناء بيت من خلالها ووضع مؤقت . |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بإشراف المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | أشرطة ملونة ، مقص ، سماعة بلوتوث ، معكرونة ، مارشملوا |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | زيادة النشاط والحركة وكسر الجمود والكسل وتحفيز وتشجيع الطالبات بناء القاعدة القوية والمتينة هي الأساس القوي . |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-04-13 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الثامن |
عنوان النشاط | نشاط دكان المشاعر نشاط المعكرونة والمارشملوا |
وصف النشاط | النشاط الأول أن تقوم الطالبة بشراء شعور وبطاقه من وسيلة دكان المشاعر والتحدث عنه النشاط الثاني قيام الطالبات ببناء منزل قوي ومتين من المعكرونة والمارشملوا |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | وسيلة دكان المشاعر بطاقات معكرونه مارشملوا |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | التخلص من الخجل والانطواء لدى الطالبات وتعزيز الثقة بأنفسهن والتعبير عن المشاعر وبناء قاعدة وأساس صحيح لكل شيء |
يوم النشاط | الإثنين - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط التاسع |
عنوان النشاط | ١_ قصة عن الصداقة والمحبه ٢_ نشاط رسم شخصية فضلتها الطالبات من القصة |
وصف النشاط | قيام المعلمة بسرد القصة للطالبات ومناقشتها والإجابة على أسئلة الطالبات ومن ثم توزيع ورق ابيض واقلام وكل طالبة ترسم شخصية تحبها من القصة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمساعدة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | قصة الصداقة اوراق A4 اقلام |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تقوية روابط الصداقه بين الطالبات شد ذهن الطالبات والتركيز وعدم التشتت |
يوم النشاط | الإثنين - 2022-03-18 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 8 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط العاشر |
عنوان النشاط | ١_ التعاطف ٢_ لعبة البالونات |
وصف النشاط | ١_التعاطف : يضع المعلم أوراق مربعة صغيره ويستطيع كل طالبة كتابة شكر لشيء إيجابي قام بها طالب آخر له ، أو كتابة عبارة تشجيع لطالب آخر مثل انت رائع ، لقد تحسنت . ٢_ البالونات يتم نفخها وضع البالون على الكرسي وكل طالبة تفقع البالون وتتكلم عن شيء تحبه في زميلتها . |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | بطاقات ، صندوق |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | زيادة معرفة الطالبات بموضوع اللام الشمسيه واللام القمرية |
يوم النشاط | الثلاثاء - 2022-04-19 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط ١١ |
عنوان النشاط | ١_ مرآتي . ٢_ نشاط الرسم مع أغنية أسامينا . |
وصف النشاط | ١_ مرآتي : أن تقوم الطالبة بالوقوف أمام المرآة والتحدث عن خمس أشياء إيجابية عن نفسها وذاتها . ٢_ توزيع ورق ابيض واقلام وفتح اغنية أسامينا ومن خلال الأغنية قيام الطالبات بمعرفة أنه مطلوب رسم اسمها بطريقة جميلة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مرآة ، اوراق بيضاء ، اقلام موسيقى |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | التركيز وتقليل التشتت والانتباه ، تشغيل ذهن الطالبات والتفريغ النفسي ايضاا لدى الطالبات |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-04-20 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط ١٢ |
عنوان النشاط | نشاط الجملة الاسمية والجملة الفعلية نشاط النحلة و الزهرة |
وصف النشاط | عمل مجموعات ومن ثم وضع بطاقات الجملة الاسمية والجملة الفعلية داخل سلتين ثم مناقشتها مع الطالبات ، |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | صور مجسمة لزهور ونحلة بطاقات وسلات |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تقوية وزيادة معرفة الطالبات والنشاط والتركيز والتعاون |
يوم النشاط | الخميس - 2022-04-21 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط ١٣ |
عنوان النشاط | نشاط البالونات وجدول الضرب نشاط حركات رياضية ورقصة مع موسيقى |
وصف النشاط | القيام بتوزيع بالونات على جميع الطالبات وعمل دائرة ومن ثم وضع مسألة ضرب داخل كل بالون والقيام يفقع البالونة والإجابة عن المسألة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | بالونات ، بطاقات صغيره ، اقلام ، موسيقى |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تطوير مهارة الطالبات في جدول الضرب زيادة النشاط والحركه |
يوم النشاط | الثلاثاء - 1970-01-01 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 8 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط ١٤ |
عنوان النشاط | نشاط دكان المشاعر نشاط الحلقات الدائرية |
وصف النشاط | عرض وسيلة دكان المشاعر وقيام الطالبات بشراء السمايلات والتعبير عن الشعور والسبب . عمل حلقة دائرية من الطالبات ممسكات بأيدي بعضهن وتمرير الطوق دون إفلات أيديهن |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | وسيلة دكان المشاعر |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تعزيز مشاعر الطلبة . تعزيز الصداقة والإلتزام بروح الفريق الواحد ( تكوين الأصدقاء) . |
يوم النشاط | الثلاثاء - 2022-04-26 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط ١٥ |
عنوان النشاط | ١_التنمر ٢_شجرة الكلام الإيجابي |
وصف النشاط | عرض فيديو مؤثر عن التنمر ثم عرض مواقف يتعرض فيها أشخاص التنمر ومناقشتها . ٢_ القيام برسم شجرة وكتابة كلمات إيجابية وأثرها على الآخرين |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | بطاقات صغيره ، بلالين فيديو عن التنمر ، كرتون واقلام |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | معرفه معنى التنمر ، وتقليل ممارسة التنمر بين الطالبات |
يوم النشاط | الأربعاء - 2022-04-27 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط ١٦ |
عنوان النشاط | نشاط مشكلة وحل نشاط تقييمي وختامي |
وصف النشاط | عرض مشاكل من واقع حياة الطالبات وطرح حلول لها من قبل الطالبات ، وتقييم وختام للقاءات جميعها وراي الطالبات فيها |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطالبات بمراقبة المعلمة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | بطاقات ، اوراق ، اقلام ، بلالين |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تعليم الطالبات كيفيه حل المشكلات التي تواجه الطالبات |
يوم النشاط | الخميس - 2022-04-28 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 7 |
المستفيدين(غير مباشر) | 10 |
مرفقات |
1- فعالية تحدي الصداقه حيث كانت الأكثر تأثيرا ، وكونت الطالبات صداقات جديدة مبنية على أساس الحب والمودة بعيدا عن التنمر والسخرية .
لا يوجد لأن الاضراب ساعد في وقت المبادرة
وأيضاا المكان كان هادئء في وقت الاضراب
1- الطالبة م.أ : كانت قبل المبادرة تمارس التنمر وعديمه الانتباه في الغرفه الصفية مما أثر سلبا على تحصيلها الأكاديمي وليس لديها اصدقاء ... وبعد المبادرة أصبحت لا تمارس التنمر واصبحت حريصه على الإنتباه لدروسها وأثر إيجابيا على تحصيلها الأكاديمي إذا تحول من جيد جداً إلى ممتاز وأصبح لديها صداقات داخل المدرسة .
٢_ الطالبة س. ن : كانت تمارس التنمر والعنف وتضرب ابنة عمها ولكن أصبحت بعد المبادرة لا تمارس التنمر عليها بل أصبحت محبة لها وودودة وأصبحت تساعدها وتشاركها بعض الأمور .
٣_ الطالبة : و.ع : كانت الطالبة قبل المبادرة تكذب في بعض الأمور على والدتها ولكن بعد المبادرة أصبحت تتكلم بصدق وتخبر أمها بما فعلت من أشياء خاطئة
٤-الطالبة ت . ع : كانت الطالبة قبل المبادرة غير فعالة وكسولة وكانت لا تساعد أمها في المنزل واصبحت نشيطه تشار ك في الإذاعة المدرسية بشكل متكرر وأصبحت تساعد والدتها في أعمال المنزل .
** زيادة رغبة الأهل بانضمام الطالبات للأنشطة والتشجيع المستمر على ذلك والمطالبة بأنشطة مماثلة وكذلك قيام أولياء الأمور بتقديم الدعم المادي والمعنوي للطالبات وللمعلمات المشاركات
١_ تعميم المبادرة على جميع الفئات العمرية ومدارس الوطن
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |