معا نحو مستقبل واعد
عنوان المبادرة | معا نحو مستقبل واعد | ||
تاريخ بداية المبادرة | 2020-09-25 | تاريخ نهاية المبادرة | 2020-11-05 |
اسم المدرسة المنفذ فيها المبادرة | التوانة الثانوية المختلطة | الصفوف التي تخدمها المبادرة | الصف الرابع |
عدد الطلبة المستهدفين بشكل مباشر | 5 | عدد الطلبة المستهدفين بشكل غير مباشر | 15 |
عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ المبادرة | 2 | ||
الهدف العام من المبادرة | تحسين وتعديل السلوك السلبي للاطفال في الغرفة الصفية وكسر الحواجز | ||
وصف المشكلات وتشخيص واقع الطلبة المستهدفين | |||
الطالب الأول | - طالب في الصف الرابع متنمر وعدائي بسبب الدلال الزائد فهو يعاني من حب السيطرة وحب الظهور وعصبي من الدرجة الاولى فهو سريع الانفعال ولديه ردود انفعالية سلبية فهو كثير الحركة ويتعدى على زملائه بالضرب او الشتم و رمي الكتب . فيعاني من قلة الاصدقاء ولكن تحصيله العلمي جيد جدا | ||
الطالب الثاني | طالب في الصف الرابع متنمر وعدائي بسبب الضغط النفسي البيتي فهو يتعرض للعقاب البدني من قبل الاهل وعصبي من الدرجة الاولى فهو سريع الانفعال ولديه ردود انفعالية سلبية فهو كثير الحركة ويتعدى على زملائه بالضرب او الشتم و رمي الكتب . فيعاني من قلة الاصدقاء ولكن تحصيله العلمي مقبول | ||
الطالب الثالث | طالب في الصف الرابع يعاني من الانطواء والانعزالية بسبب ضعف الشخصية والخوف والرهبة من الزملاء والمعلمين . فلا يستطيع الدفاع عن نفسه عند تعرضه لاي مشكلة كانت ويلجا للبكاء دائما . وتحصيله العلمي جيد | ||
الطالب الرابع | طالب في الصف الخامس يعاني الانطواء والانعزالية بشكل كبير جدا ودائما منخفض الصوت ولا يشارك الطلبة في أي نشاط ربما ذلك ناتج عن وضعه العئلي فهو يسكن مع أهله في خربة الطوبا ومنزله عبارة عن مغارة ويهتم الاهل بتربية الاغنام , ويأتي الى المدرسة مشيا على الاقدام مع طلبة اخرين على بعد 3كم مرورا بمستوطنة ماعون بمرافقة الجيش الاسرائيلي لحمايتهم من أذى المستوطنين واذا لم يحضر الجيش يضطر الطلبة لسلوك طريق طوله 7كم للقدوم الى المدرسة | ||
الطالب الخامس | طالب في الصف الخامس ارى أن لديه حواجز تمنعه من الحرية في الحركة والتعبير عن الرأي ، وقد لامست أنه يشعر بالخوف من العتمة وخجول بعض الشيء مما جعله منزويا نوعا ما , وهو ابن رجل يفوق الستينات من العمر , ولاحظت يوما بان أمه تخاف عليه ربما لانه الاصغر بين اخوته الكبار الذين هم من ام اخرى . وهو من طبقة غنية (اهلة يمتلكون محلات تجارية في جميع المجالات) لكن لا يبدو عليه هذا في المدرسة . وهذا الطالب يحاول الاجتهاد في دراسته لكنه يبقى ضعيف في دروسه |
# | الفئة | عدد الذكور | عدد الإناث | الفئات العمرية |
---|---|---|---|---|
1 | طلبة مستفيدين مباشرين | 5 | ||
2 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين مباشرين | 0 | ||
3 | طلبة مستفيدين غير مباشرين | 8 | 7 | |
4 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين غير مباشرين | |||
5 | أهالي وأعضاء مجتمع ان وجد | 2 | 1 | |
6 | معلمون/ات | 1 | 1 |
رقم النشاط | 1 |
عنوان النشاط | دراسة الحالات وجمع المعلومات اللازمة عنها |
وصف النشاط | الاجتماع بكل من له علاقة بالطلبة المستهدفين (اهالي ، معلمين ، طلبه)لمعرفة مزيد من المعلومات عن الطلبة وفتح ملف لكل طالب |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | محمد أبوعرام |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | الادارة المدرسية والمعلمون والمجتمع المحلي |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | الحصول على معلومات مفيدة تساعدنا في العمل القادم |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-09-30 |
بداية وقت النشاط | 12:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 01:30 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 2 |
عنوان النشاط | الصراحة والوضوح |
وصف النشاط | اخبار الطلبة الخمسة بالنشاط واخذ موافقتهم بعد تشجيعهم وذلك بممارسة بعض الانشطة المشجعة مثل (اللعب بالحلقة الدائرية أو تمارين الاسترخاء)، والحصول على موافقة الوالدين بشكل خطي للتأكد من الجهوزية لخطة العمل |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | محمد أبوعرام ،فاطمة ابوصبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | المعلم ،الأهل ، طلبة الصفين الخامس والسادس، ألعاب وأدوات ، بالونات ، موسيقى |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | رغبة الطلبة في الأنشطة وموافقة أهاليهم |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-07 |
بداية وقت النشاط | 11:30 am |
نهاية وقت النشاط | 12:30 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 3 |
عنوان النشاط | أعبر عن مشاعري بحرية |
وصف النشاط | تشجيع الطلبة على التعبير عن مشاعرهم بحرية دون تردد أو خجل من خلال: - نشاط ماذا اشعر اليوم يتحدث كل طالب عن شعوره -شعور (صفة )احبه وشعور (صفة )لا أحبه من خلال بطاقات المشاعر -نشاط قلب المشاعر من خلا تقسيم الطلبة لمجموعات -مشاعري السلبية ارميها في البحر ( كتابة المشاعر على صاروخ ورقي ورميه، أو نفخ بالون وتطييره) - نشاط استرخاء مع موسيقى -شجرة المشاعر الايجابية والسلبية |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | محمد أبو عرام وفاطمة أبو صبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | معلم ، طلاب ، غرفة الأنشطة ، بالونات ، أوراق ملونة A4 لابتوب ، ورود وأزهار ، بطاقات المشاعر ، أقلام ، ألوان ... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | مساعدة الطالب وتشجيعه علة التعبير عن المشاعر |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-07 |
بداية وقت النشاط | 11:30 pm |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 4 |
عنوان النشاط | هوايتي وهدفي في الحياة |
وصف النشاط | يمكن زيادة ثقة الطالب بنفسه من خلال هذا النشاط وذلك بالخطوات : -باية باستخدام الشبكة العنكبوتية يتحدث الطالب عن هوايته بصراحة وبالتالي كسر الحواجز - تمارين رياضية لكساب الطلبة راحة نفسية وجسمية -يكتب الطالب هوايته التي يحبها على ورقة ويعلقها على الحائط ويتحدث عنها - نشاط استرخاء (تفكير تأملي ) مع موسيقى ... من خلاله يتخيل الطالب مهنته التي يتمناها - يمثل الطالب مهنته المستقبلية أمام زملائه - يقف الطالب ويعبر عن أهدافه في الحياة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمان ؛ محمد أبو عرام ، فاطمة أبوصبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | أوراق ، طبة خيط، أقلام منوعة ، كرتون ، لابتوب ، جهاز عرض ،بالونات ، الوان ، ادوات رياضية ، قاعة الاجتماعات ، معلمون ، المرشد المدرسي |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | يعبر الطالب عن هواياته بجرأة . وبالتالي الثقة بالنفس |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-08 |
بداية وقت النشاط | 12:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 5 |
عنوان النشاط | حياتي جميلة بأخلاقي |
وصف النشاط | هدف هذا النشاط : انتقاء الطالب للألفاظ الجيدة بدل الألفاظ البديئة , وتوعية الطلبة بالسلوك الجيد (التسامح ، اعطاء حق الاخرين ، الكلام الحسن ، التعاون ، الصبر ... ) والسلوك السيء ( الاعتداء ، الضرب ، الشتم ، أكل حقوق الاخر ، الظن السيء....)وذلك من خلال عدة انشطة منها : - صندوق الاخلاق : يختار الطالب ورقة صندوق يحتوي على الصفات والاخلاق الحسنة والحديث عنها - وضع اسماء الطلبة المستهدفين في صندوق الخلوقين ورسبها من قبل زملائهم -اناشيد عن الاخلاق |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | محمد ابوعرام وفاطمة ابوصبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | أوراق ،صندوق السعادة ،بالونات ،عبارات تدعم الاخلاق الحسنة ،اقلام.... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تربية الاطفال على الاخلاق الحسنة |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-08 |
بداية وقت النشاط | 12:30 pm |
نهاية وقت النشاط | 02:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 6 |
عنوان النشاط | صديقي مصدر نجاحي ومفتاح نجاتي |
وصف النشاط | تعزيز العلاقة بين الطلبة وتشجيع الطلبة وتدريبهم على تكوين الاصدقاء من خلال: - عرض فيديو للصداقة -لعبة المرور من الحلقة الدائرية لتعزيز التعاون بين الاصدقاء وبالتالي يتعرف الطالب على خصائص زملائه -شجرة الصداقة .. يكتب كللا طالب الصفات الجيدة التي يحبها في صديقة ويقوم بالصاقها على الشجرة -لعبة نقل الماء في الاكواب . تجبر الطلبة على مساعدة بعضهم واكتشاف الثقة بينهم -نشيد انت صديقي والعب اثناءها - لعبة حفرة الارنب .. التركيز على الطلبة الخمسة في هذه اللعبة - |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمان : محمد ابو عرام وفاطمة ابو صبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | المعلم... ، الطلاب ، غرفة الصف ، الملعب ، أوات رياضية ، بطاقات ، أوراق ، بالونات ، الوان..... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | انماج الطلبة بين زملائهم وتدريبهم على تكوين الصداقة |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-14 |
بداية وقت النشاط | 12:30 pm |
نهاية وقت النشاط | 02:30 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 7 |
عنوان النشاط | أهلي حزام الامان لدي |
وصف النشاط | اجتماع اهل (الامهات ) الطلبة المستهدفين مع ابنائهم والقيام بعدة انشطة : -حديث كل ام عن الصفات الجيدة لابنها ومدحه -لكل طفل يحدد هدية لامه ويكتبها او يرسمها على بالون ويهديها لامه - نشيد للام -العاب متنوعة بمشاركة الامهات |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | محمد أبوعرام ، فاطمة ابوصبحة ، الامهات |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | الامهات والمعلمين والطلبة ، ساحة المدرسة ، ادوات رياضية بالونات ، زهرات ورد ،اوراق... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | توطيد العلاقة بين الامهات والابناء والمعلمين ، اكساب الطلبة صفات حسنة |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-28 |
بداية وقت النشاط | 11:30 pm |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 8 |
عنوان النشاط | سأفرح وألعب بلا حزن ولا تعب |
وصف النشاط | -التمييز بين مواقف الفرح والحزن بالصور -لعبة الارجل واليدين -حديث الطفل عن أكثر لعبة هو يحبها ويمارسها -عرض فيديو لمواقف حزينة وخرى سعيدة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | محمد ابوعرام، فاطمة ابوصبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | شاشة عرض ، سماعة ، لابتوب، بالونات ، ادوات رياضية ، اوراق ، اقلام |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | طرد الحزن والاكتئاب من نفوس الطلبة |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-15 |
بداية وقت النشاط | 01:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 02:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 9 |
عنوان النشاط | الفلاح الصغير |
وصف النشاط | الطالبغ الغالب على طلبتنا هو طابع الفلاح الفلسطيني ، فيتميز الطلبة المستهدفين وأهاليهيم مهنة الزراعة وتربية المواشي ، فحتى لا يشعر الطالب بالخجل أول الحرج -الذي قد يحدث - من هذا الموضوع سنمارس بعض الانشطة التي تجعل الطالب يتكيف في بيئته: - نشاط زراعة الاشجار في حديقة المدرسة - مسرحية عن حياة الفلاح وتعزيز محاسنها - اختيار عبارات تشجع الطالب على الاعتزاز بحياة أهله وطبيعة عيشهم من صندوق السعادة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمان محمد ابوعرام وفاطمة ابوصبحة بمساعدة مدير المدرسة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | غرفة الانشطة، الساحة ، الحديقة ، المعلمون ، الطلبة ، اشجار زينون ، صندوق السعادة ، اوراق ولوحات ، أقلام .... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | رضى الطالب عن طبيعة عيشه وتكيفه فيها |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-21 |
بداية وقت النشاط | 12:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 02:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 10 |
عنوان النشاط | اتمالك نفسي عند الغضب |
وصف النشاط | أنشطة متنوعة تساعد الطفل على التحكم بغضبه: -انشطة استرخاء ورياضة -عرض فيديو يعبر عن الغضب وتحديد عناصر الغضب - نشاط وصف اعراض الغضب على لوحات - اعطاء كل طالب بالون وينفخ بمقدار غضبه من اي شيء -صندوق السعادة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمان محمد ابوعرام وفاطمة ابو صبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | الطلبة والمعلمون ، غرفة الانشطة ، صندوق السعادة ، لابتوب ، لوحات كرتون أقلام.... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تحكم الطالب بمواقف الغضب واتزان الشخصية |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-22 |
بداية وقت النشاط | 12:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 11 |
عنوان النشاط | بالتعاون ننجز أعمالنا |
وصف النشاط | -نشاط نقل الماء بالكأس -سرد قصة عن التعاون -تمرين حفرة الارنب - انتاج قالب كيك في المطبخ وتقسيم الادوار ، اعطاء الدور الاكبر للطلبة المستهدفين - قصف حزمة العيدان : فرادى تقصف وحزمة كبيرة لاتتاثر - عبارات تكتب عن اهمية التعاون |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمان محمد ابوعرام وفاطمة ابوصبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | غرفة الصف ، المعلمون والطلبة ، المطبخ ، مستلزمات الكيك ، بطاقات ، قصة ، اقلام... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | ترسيخ روح التعاون واندماج الطلبة ببعضهم |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-22 |
بداية وقت النشاط | 11:30 am |
نهاية وقت النشاط | 01:30 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 12 |
عنوان النشاط | بالارادة نصنع المستحيل |
وصف النشاط | الهدف الرأيسي من هذا النشاط اكساب الطلبة الجرأة والثقة بالنفس والتخلص من المخاوف: -اختيار مجموعة من الامثال الشعبية على بطاقات والحديث حولها مثل(من جد وجد ...) - نشاط تفكير ابداعي ( يغمض الطالب عينيه ويدخل في جو مع موسيقى وقصة من وحي الخيال تتضمن مخاوف الطلبة لتشجيعهم على التغلب عليها) -اريد ولا اريد .. (عرض صور وسلوكيات متنوعة والطالب يصنفها حسب ارادته ) |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمان محمد ابوعرام وفاطمة ابوصبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | غرفة الانشطة ، المعلمون والطلبة ، بطاقات ، صور معبرة ، صندوق ، أقلام.... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | الثقة بالنفس لدى الطالب |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-21 |
بداية وقت النشاط | 12:30 pm |
نهاية وقت النشاط | 02:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 13 |
عنوان النشاط | عرافة حفل للأشخاص المستهدفين |
وصف النشاط | حفل مصغر لمجموعة الطلبة المستهدفين وغير المستهدفين على ان يكون الطلبة المستهدفين هم من يقومون بعرافة الحفل: - انشطة ثقافية - انشطة رياضية - اناشيد - مسرحية |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمان محمد ابوعرام وفاطمة ابوصبحة |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | المعلمون والطلبة ، الجنة الثقافية في المدرسة ، ساحة المدرسة ، اوراق ، أقلام ، اناشيد... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | اندماج الطلبة في الانشطة المدرسية |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-29 |
بداية وقت النشاط | 11:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | 14 |
عنوان النشاط | حفل ختامي |
وصف النشاط | حفل لجميع طلبة المدرسة القائم علية الطلبة المستهدفون ومجموعة اخرى من الطلبة بحضور الاهل - عرافة حفل -مسابقات - اناشيد .... |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المعلمون وطلبة المدرسة بما فيه الطلبة المستهدفون |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | الساحة ، الادارة ، الطلبة ، المعلمون ، اوراق ، موسيقى ...... |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | اندماج الطلبة في المدرسة وكسر الحواجز |
يوم النشاط | الأحد - 2020-11-03 |
بداية وقت النشاط | 10:00 pm |
نهاية وقت النشاط | 01:00 pm |
المستفيدين(مباشر) | 5 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
1. نشاط ( بالتعاون ننجز أعمالنا ) : لاحظنا من هذا النشاط التفاعل الكبير للطلبة ومشاركتهم في عمل الكيك وانشطة التعاون الاخرى . لعل ذلك كان بسبب شعور كل شخص بقيمته ومكانته بين مجموعته وانه بامكانه القيام بشيء ويتحمل المسؤولية.
2 . نشاط (عرافة حفل) : هذا النشاط أظهر لنا قدرات الطلبة ومهاراتهم المختلفة (القراءة ، الغناء ، التمثيل ، اللعب ... ) كذلك اتضحت لنا قوة الشخصية لدى الطلبة خاصة الذين كانو يتصفون بالانعزالية.
3 . نشاط (أهلي حزام الامان لدي) : وجود الاهات أثناء النشاط يعزز من فعالية الطالب في مشاركته للأنشطة ، حيث ظهر ذلك عند مشاركة الطلبة والمهات في رسم اللوحات التى تعبر عما يبحثون عنه من أمنيات سعسدة , وايضا حينما طلبنا من كل طالب أن يرسم أويكتب اسم هدية يحب اهدائها لأمه .
1. طلبة مدرسة التوانة موزعون في عدة مناطق سكنية ( التوانة نفسها ، الطوبا ، المفقرة ، سوسيا ، الجوايا ) فيأتي الطلبة الى المدرسة دفعة واحدة اما بالباص او مشيا بمرافقة الجيش وكذلك المغادرة . فذلك يجبر الطلبة المشتركين معنا في الانشطة على المغادرة مع زملائهم حين يأتي الموعد فيتركون الانشطة قبل اكمالها.
2 . حدثت مشكلة عائلية بين عائلتين من التوانة (فكان هناك اصابات) ادت الى تعطيل بعض الطلبة . فسبب هذا مشكلة أمام الاتصال مع أهالي الطلبة وكذلك اجبرنا على تأجيل نشاط مشاركة الامهات في بعض انشطتنا . ولكن تمت الانشطة لاحقا.
3 . اضراب المعلمين ادى الى عدم قدوم الطلبة للمدرسة وبالتالي عدم حضور بعض الطلبة للأنشطة خاصة طلبة المناطق البعيدة (الطوبا) كوننا كنا نقوم بالانشطة في نهاية ايام الدوام وذلك بسبب مشكلة التجمعات السكنية التي ذكرناها سابقا في البند الأول.
4 . الوضع الصحي الراهن (مرض الكورونا ) اجبرنا على التخفيف من أنشطة الازدحام والمشاركات الجماعية التى بامكانها ان تعزز من سلوكيات ايجابية للطبة . وكذلك قلل من حضور بعض الاهالي للمدرسة.
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |