صداقتي سر انطلاقتي
عنوان المبادرة | صداقتي سر انطلاقتي | ||
تاريخ بداية المبادرة | 2020-09-30 | تاريخ نهاية المبادرة | 2020-10-22 |
اسم المدرسة المنفذ فيها المبادرة | المطلة الاساسية المختلطة | الصفوف التي تخدمها المبادرة | الصف الخامس |
عدد الطلبة المستهدفين بشكل مباشر | 6 | عدد الطلبة المستهدفين بشكل غير مباشر | 15 |
عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ المبادرة | 7 | ||
الهدف العام من المبادرة | توطيد علاقة الصداقة والتعاون بين الطلبة وتقبل اراء الاخرين | ||
وصف المشكلات وتشخيص واقع الطلبة المستهدفين | |||
الطالب الأول | الطالب الاول ،-طالب كثير الحركة وخركات وكلمات غير لائقة ادى الى نفور الطلبة وعدم قدرته على تكوين الصداقات بسبب كلامه | ||
الطالب الثاني | الطالب الثاني مريض سكري وكثير الخساسية من الطالب الاول وكثير الدلال يريد من الطلبة معاملته كما يعامله اهله وعصبي | ||
الطالب الثالث | الطالبة الثالثة طالبة مجدة وشخصية قوية لكنها اصبح عندها نفور من الطالب الاول وتنمر لفظي على الطالب الاول | ||
الطالب الرابع | الطالبة الرابعة تتصرف كما تقول الطالبة الثالثة تساندها دائما بالالفاظ واصبحت تهرب من الطالب الاول | ||
الطالب الخامس | الطالبة الخامسة سريعة الغضب واصبحت تنفر من الطالب الاول كما زميلاتها | ||
الطالب السادس | الطالب السادس قلة الثقة بالنفس بحيث بسبب بنية جسمانه الضعيفة يحسب ان الطلاب يتكلمون عليه واحيانا يقوم بضرب الطالب الاول |
# | الفئة | عدد الذكور | عدد الإناث | الفئات العمرية |
---|---|---|---|---|
1 | طلبة مستفيدين مباشرين | 3 | 3 | 10 |
2 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين مباشرين | 0 | ||
3 | طلبة مستفيدين غير مباشرين | 8 | 7 | 9 |
4 | أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين غير مباشرين | 0 | ||
5 | أهالي وأعضاء مجتمع ان وجد | 0 | ||
6 | معلمون/ات |
رقم النشاط | النشاط الاول |
عنوان النشاط | الحصول على موافقة أولياء الامور |
وصف النشاط | اجتماع الفريق والمدير مع الاولياء وعرض المبادرة واهدافها والانشطة التي يراد تنفيذها |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الفريق والمدير |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مركز ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | موافقة الاهل ومساعدتهم ودعمهم معنويا والمشاركة في بعض النشاطات التي ستجمع بينهم وبين ابنائهم |
يوم النشاط | الثلاثاء - 2020-09-20 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 01:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 6 |
المستفيدين(غير مباشر) | 15 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الثاني |
عنوان النشاط | صفاتي تجذب اصدقائي |
وصف النشاط | جمع الطلبة من الصف الثالث للخامس على شكل دائرة ونذكر صفة ومن يملك الصفة يتقدم خطوتين، ونشاط بالونات المشاعر والطلبةالذين يختارون مشاعر متشابهةينضمون بمجموعة واحدة ويقومون بالتعبير بالرسم والكتابة عن شعورهم قبل النشاط وبعده وتمثيل بعض المشاعر بوجوههم |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الاستاذ عمر والمعلمة سماهر والمعلمة تسنيم |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مركز ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تعرف الطلبة على الصفات المشتركةبينهم والقدرة على التعبير عن المشاعر وتمثيلها ورسمها |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-01 |
بداية وقت النشاط | 12:30 am |
نهاية وقت النشاط | 02:30 am |
المستفيدين(مباشر) | 6 |
المستفيدين(غير مباشر) | 9 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الثالث |
عنوان النشاط | كراسي المحبة |
وصف النشاط | بداية النشاط بنشاط ترفيهي ماذا احب ان اكون ثم وضع الكراسي بعدد اقل بواحد من عدد الطلبة ويدورون مع الموسيقى بحيث يجلس جميع الطلبة ولا يبقى احد واقف والا يخسر الفريق والصف الذي يستمر بتحقيق جلوس جميع الطلبة رغم نقص الكراسي هو الفائز على الطلبة ان يحاولوا اجلاس الكل رغم نقص الكراسي هنا سوف نجعل الطلبة المعنيين بفريق ويتعاونون ويقتربون من بعضهم بشكل قريب دون ان يشعرون |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | عمر وبلال |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مركز ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | استيعاب الطلبة لبعضهم وتعاونهم والتفكير بمستقبلهم وماذا يحبون ان يكونوا في المستقبل واقتراب الطلبة المعنيين من بعضهم وعدم نفورهم من الطالب الاول |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-07 |
بداية وقت النشاط | 12:30 am |
نهاية وقت النشاط | 02:30 am |
المستفيدين(مباشر) | 6 |
المستفيدين(غير مباشر) | 9 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الرابع |
عنوان النشاط | نفرح ونمرح ونتعلم |
وصف النشاط | العاب رياضية جماعيةتعلمهم التعاون وتنمي روح المنافسة والتحدي والثقة بالنفس مثل لتقريب الطلبة من بعضهم وكذلك لعبة تمرير الطوق وكذلك لعبة نقل الكرات ولعية ساعد الضرير لكي يمسكو بايدي بعضهم |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الفريق |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تقوية روح التعاون والمحبةوالمنافسة والروح الرياضية بين الطلبة |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-08 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 6 |
المستفيدين(غير مباشر) | 9 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط الخامس |
عنوان النشاط | أبني وأعبر |
وصف النشاط | بناء برج الكؤوس وبرج البالونات والتعبير عن مميزات ابراجهم والترويج لها كدعاية تجارية وهذا بعد نشاط موسيقي القفز ويهدف ال تنمية روح التعاون وتقبل اراء الاخرين وروح المنافسة وتقبل الخسارة بكل روح رياضية ويهدف الى تعاون الطلبة المستفيدين عن قرب |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الاستاذ عمروالمعلمة تسنيم والاستاذ باسم |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تنمية روح التعاون والمحبة بين الطلبة المستهدفين واقترابهم من بعضهم دون شعورهم اثناء اللعب |
يوم النشاط | الثلاثاء - 2020-06-10 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 6 |
المستفيدين(غير مباشر) | 9 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط السابع |
عنوان النشاط | التكنولوجيا تعلمنا |
وصف النشاط | عرض افلام كرتون عن الصداقة واغاني عن الصداقة والمحبة والتعاطف مع الاخرين وتمثيل جزء من الحلقة يوجد الكثير من افلام الكرتون مثل عهد الاصدقاء يعلمهم التعاون ومساعدة الاخرين |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الاستاذ عمر والاستاذ باسم والاستاذ بلال |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مركز ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | التأثر العاطفي والوجداني بأحداث القصة والتعاطف معها والتعبير بموضوع قصير عن شعورهم تجاه ما رأوه |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-15 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:00 am |
المستفيدين(مباشر) | 6 |
المستفيدين(غير مباشر) | 9 |
مرفقات |
رقم النشاط | السابع |
عنوان النشاط | سلوكياتنا الحلوة |
وصف النشاط | ما هي التصرفات التي احبها في نفسي وكيف اطورها وماذا اريد ان اغير في نفسي نرسمها تحت شجرة والعهد باليدي بالالوان الماىية لنبقى اصدقاء |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | الطلبة والفريق |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مركز ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | تنمية مهارة التفكير والقيادة والتعبير من خلال اللعب والتعاون فيما بين الطلبة |
يوم النشاط | الأربعاء - 2020-10-21 |
بداية وقت النشاط | 12:00 am |
نهاية وقت النشاط | 02:30 am |
المستفيدين(مباشر) | 6 |
المستفيدين(غير مباشر) | 9 |
مرفقات |
رقم النشاط | النشاط التاسع |
عنوان النشاط | مسرحية وتكريم الطلبة |
وصف النشاط | كورونا تبعدنا :-مسرحية يؤديها الطلبة بحضور طلاب المرحلة الأساسية وحفل تكريم للطلبة المشاركين في المبادرة |
من سيقوم بتنفيذ النشاط | المدير والفريق |
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ | مركز ابداع المعلم |
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ | اللعب الجماعي والترفيه النفسي |
يوم النشاط | الخميس - 2020-10-22 |
بداية وقت النشاط | 10:30 am |
نهاية وقت النشاط | 01:30 am |
المستفيدين(مباشر) | 15 |
المستفيدين(غير مباشر) | 0 |
مرفقات |
الفعالبة الاكثر تأثيرا كانت لعبة بناء برج الكؤوس وبؤج البلالين حيث استطاعوا من خلال تعاونهم الكسب وهنا كلن لا بد من تقاربهم كثيرا وعدم نفورهم من بعضهم وتقبل الفوز والخسارة دون وضع اللوم على احدهم
هناك عوائق كثيرة ابرزها كان وجود المرض والتخوف من الاقتراب من بعضهم كما هناك مشكلة ان الطلبة المعنيين متقاربين واقارب وتاثرهم بالمشاكل التي تحدث خارج المدرسة رغم ان الامهات كن على استعداد للمساعدة مشكورات على التفهم
قصة نجاح هو تغير الطالب الاول الذي كان يشتكي منه كل الطلبة اصبح من اهدا الطلبة ولم يعد احد يشتكي عليه وكان مستواه التعليمي جيد جدا الى ممتاز وتراجع بسبب بعد الطلبة وعنه بعد المبادرة تحسن كثيرا واكتشاف موهبة طالبة بالكتابة والتعبير وتشجيعا لها قام الطلبة بتمثيل المسرحية التي كتبتها وتتحدث عن كورونا وادوات الوقاية منها والطالبة الثالثة لم تعد تنفر وتبتعد عن الطالب الاول وهذا يعد نجاحا بحد ذاته
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |
التكرار | شدة السلوك | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | مرة واحدة أسبوعيا | عدة مرات | دائما | بسيط | متوسط | شديد | اختفاء السلوك |